هنا وهناك
أخر الأخبار

انهيار حجري يغلق طريقا في السلط

واحة الأردنيين – عزمي أبو هزيم

سلسال حجري يقع بمنطقة ضاحية الأمير غازي نهاية شارع محمد رسول الكيلاني أدى إلى إغلاق الطريق المحاذي له جراء سقوط الحجارة بخرم الشارع والذي يخدم قاطني طباعة العواملة بمنطقة زي وعرقوب المصلى.

وقال المواطن عبدالله الهباشين مالك القطعة المجاورة للسلسال الحجري اضطررت لبناء السلسال الحجري بعد أن قامت وزارة الاشغال العامة ببناء جدار جابيون للقطعة المجاورة لقطعتي بطول ٧٠ مترا وارتفاع ٦ امتار ولم يتم استكمال العمل علما أن الحدار انهار قبل ما يقارب الشهر وأعيد بناؤه على نفقتي الخاصة.

وحذر الهباشين من سقوط جدار الجابيون المحاذي للسلسال الحجري الذي انهار بفعل الأمطار جراء وجود انتفاخ وازاحة بالمنطقة الواقعة وسط الجابيون ما يرجح احتمالية سقوطه على المنزل الواقع أسفل الجدار.

وطالب لجنة السلامة العامة باتخاذ إجراءات السلامة العامة بأسرع وقت خشية سقوطه بأي لحظة.

مدير اشغال محافظة البلقاء المهندس زهير ابو زعرور أكد بأن السلسال الحجري الذي انهار مؤخرا تم بناؤه على نفقة المواطن حيث تفقد الموقع وتم مخاطبة لجنة السلامة العامة بمحافظة البلقاء للكشف على الموقع واتخاذ إجراءات السلامة العامة بالسرعة القصوى.

من جهته أكد محافظ البلقاء نايف الهدايات بأن لجنة السلامة العامة نسبت بإغلاق الشارع المحاذي للجزء المنهار حفاظا على صحة وسلامة المارة وسالكي الطريق.

وأكد الهدايات بأن هناك طريق بديل يخدم قاطني منطقة ضاحية الأمير غازي مطالبا مديرية اشغال محافظة البلقاء بضرورة إعادة الأوضاع تمهيدا لفتح الشارع بالسرعة القصوى.

المصدر: الرأي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى