هنا وهناك
أخر الأخبار

السفير الأردني في السعودية يستقبل وفداً من ملتقى النشامى

استقبل السفير الأردني والرئيس الفخري لملتقى النشامى للجالية الأردنية في السعودية علي الكايد، وفداً من ملتقى النشامى برئاسة المهندس ايمن الرفاعي رئيس الملتقى جرى فيه تسليم الكايد أهم مطالب أبناء الجالية الأردنية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتلخص مطالب الجالية بفتح المعبر الحدودي في منطقة العمري وذلك لتخفيف المعاناة على المسافرين براً لأن غالبية المسافرين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي يدخلون من هذا المعبر لأنه اقرب بأكثر من 700كم من معبر المدورة، كما أن فتح المعبر يحد من إرتفاع تذاكر الطيران الذي يكلف العائلات كثيراً ويشجعها على العودة الى ارض الوطن وفي عودتهم تنشيط للإقتصاد الوطني وتحويل مستحقاتهم المالية الى البنوك الأردنية خاصة وأننا مقدمون على العطلة الصيفية.

كما طالبوا بإلغاء التسجيل في منصة البر للعائدين الى المملكة الأردنية الهاشمية إسوة بمنصة العودة من الجو وذلك تسهيلاً على العائدين، وقبول فحص كورونا للمسافرين جواً كما هو الحال للمسافرين براً وذلك توفيراً على العائلات الأردنية العائدة الى ارض الوطن عن طريق الجو.

وتسريع أتمتة كافات الإجراءات التي تتعلق بمعاملات المغترب الأردني أسوة بالدول الأخرى للتخفيف عليه من المراجعة من أماكن بعيدة، وفتح مكتب استلام وتسليم للمعاملات بموظف رسمي واحد فقط في المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية تسهيلاً على أبناء الجالية الأردنية هناك ونتعهد نحن ملتقى النشامى بفتح المكتب على نفقتنا الخاصة.

وجرى نقاش موسع مع السفير حول المطالب، حيث أشاد بها ووعد بإرسالها الى أصحاب القرار في عمان.

وحضر اللقاء القنصل محمد القضاة وضابط أمن السفارة لؤي القرالة ورئيس لجنة ملتقى نشامى الرياض السيد توفيق حماد ونائب رئيس اللجنة محمد القضاة ورئيس لجنة النقل المهندس هيثم عبيدات ورئيس اللجنة الطبية في ملتقى النشامى الدكتور عدنان الغزو.

المصدر: عمون

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى