اقتصاد
أخر الأخبار

هذا سعر برميل النفط الأردني

قال مدير عام شركة البترول الوطنية ” المهندس محمد الخصاونة” إن سعر برميل النفط الخام الأردني المنتج من حقل حمزة يباع لمصفاة البترول بحسب الأسعار العالمية لخام برنت.

وأضاف ان سعر برميل النفط الأردني يحسب معه خصومات فرق الجودة والوزن والنوعية، مشيرا الى أن الأسعار تكون قريبة من أسعار برنت.

يشار الى سعر خام برنت اليوم في الأسواق العالمية يتراوح فوق 74 دولارا للبرميل.

ودشن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الأربعاء، أنشطة وعمليات إعادة تأهيل آبار حقل حمزة النفطي والتي أثمرت في رفع كميات الإنتاج في الحقل من 5 براميل نفط يومياً الى ما بين 1500 الى 2000 برميل يومياً.

وبلغ نتاج المرحلة التجريبية الأولى من عمليات التطوير حوالي 52 الف برميل تم توريدها الى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء. وقال الدكتور الخصاونة خلال حفل افتتاح المرحلة الثانية من تطوير حقل حمزة ، بحضور وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، ووزير دولة لشؤون الاعلام المهندس صخر دودين وكبار مسؤولي قطاع الطاقة في المملكة: نتطلع الى المزيد من الدراسات الاستكشافية والأعمال التطويرية في حقل حمزة وفي المناطق الواعدة الأخرى من خلال كفاءاتنا الوطنية وبالقدر اللازم للنهوض بالقطاع.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بهذه المرحلة من الأعمال التطويرية لحقل حمزة والذي توقفت الأعمال فيه منذ عام 1989.

وقال رئيس الوزراء:” لا بد أن نستنفذ كل آفاق الوصول إلى الاستخدام الامثل والأفضل لمقدراتنا الوطنية ومنها هذا الحقل وغيره من الحقول والمصادر الوطنية التي من شأنها ان تدعم مسيرة التنمية والاعتماد على الذات التي نصبو ان ننتهجها وفقا للرؤى والنهج الملكي السامي المتكرر بالاعتماد على الذات”.

 

المصدر: رؤيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى