أخبار الاردن
أخر الأخبار

توقيف صاحب مزرعة وسمسار بسبب وفاة طفل غرقا

واحة الأردنيين

قرر محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، اليوم الأحد، توقيف صاحب مزرعة وسمسار على خلفية غرق طفل في بركة المزرعة، والتي جرى تأجيرها قبل شهر.

وقال أبو قاعود إن قرار التوقيف جاء لعدم التزام صاحب المزرعة بشروط الصحة والسلامة العامة، علما أن هناك قرارا مسبقا يمنع تأجير المزارع التي يوجد بها مسابح، لأنها غير مرخصة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء اتخذ للحد من تكرار تلك الحوادث مستقبلا وردعا للمخالفين.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أكد أن بعض المواطنين يقومون بانشاء برك مائية داخل المزارع الخاصة، ويعملون على تأجيرها مقابل بدل مادي دون توفير أي من متطلبات السلامة العامة، الأمر الذي يعرض مستأجري هذه المزارع والبرك لخطر الغرق، وهو ما تم بالفعل خلال المرحلة الاخيرة.

وأوضح المصدر، أن هذه الاعمال تشكل خطرا على حياة المواطنين وسلامتهم،  ولا بد من وقف ذلك حفاظا على أرواح المواطنين.

وأضاف أن المسابح العامة ترخص وفق التشريعات النافذة وبما يكفل توفير شروط السلامة العامة وتوفر المنقذين بعكس الواقع المؤسف للبرك المائية في المزارع الخاصة.

وشدد المصدر، على أنه سيصار إلى تطبيق أحكام قانون منع الجرائم من خلال التوقيف الاداري للأشخاص الذين يعرضون حياة المواطنين للخطر بتأجير مزارعهم الخاصة التي يوجد فيها برك مائية للمواطنين، والتي قد تكون السبب بحالات الغرق والوفاة.

من جهة أخرى، توفي فتى 16 عاما، قبل أسبوعين، إثر سقوطه في بركة تنقية بمنطقة الجيزة، بمحافظة العاصمة.

وقال عم الفتى المتوفى لرؤيا إن ابن شقيقة اختفى عند الساعة الرابعة من عصر الاحد، ووجد متوفيا اثر غرقه ببركة تنقية كانت تابعة لكسارة قدمية.

وأشتكى عم الفتى من غياب اجراءات السلامة العامة في البركة وعدم وجود حراس أمن عليها.

ولفت الى أن البركة باتت تشكل خطرا عليهم، حيث ان الأطفال معرضون للغرق بها، مطالبا باغلاقها.

وكان مصدر امني قال إن بلاغا ورد الى الأجهزة الأمنية يفيد بسقوط فتى 16 عاما في بركة التنقية بمنطقة الجيزة، حيث تحركت الاجهزة الأمنية وتم إخراجه واسعافه إلى مستشفى النديم إلا أنه وصل متوفيا، مضيفا أن الجهات المعنية فتحت تحقيقا بالواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى