أخبار الاردن
أخر الأخبار

‏الأردن يسمح بحركة الشحن عبر المعابر البرية مع السعودية لمتلقي لقاح كورونا

واحة الأردنيين

قرر وزير الداخلية مازن الفراية، الاثنين، السماح بحركة الشحن عبر المعابر البرية مع السعودية لمتلقي المطعوم، والسماح لسائقي الشاحنات غير الأردنيين من متلقي المطعوم بالدخول من السعودية شريطة التسجيل عبر منصة “توكلنا”.

ووفق الكتاب وافق وزير الداخلية على “توصية لجنة تنظيم الميدان والمعابر الحدودية المتضمنة السماح لسائقي الشاحنات الأردنية الحاصلين على شهادة المطعوم الأردني بالمغادرة والعودة عبر مراكز الحدود البرية دون إجراء فحص (PCR)”.

وبين الكتاب أنه تم “السماح لسائقي الشاحنات غير الأردنيين الحاصلين على شهادة المطعوم من الدول القادمين منها بالدخول عبر المراكز الحدودية البرية مع المملكة العربية السعودية شريطة التسجيل عبر منصة (توكلنا)”، بحسب الكتاب.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم مجلس الوزراء المهندس صخر دودين أن إجراءات تخفيفية سيكون لمن تلقى جرعتي اللقاح، أي حاملو “سند أخضر”، في الوقت الذي سيكون هنالك إجراءات تقييدية جديدة لمن لم يحصل على المطعوم أو لم يجرِ فحص (PCR) سلبي النتيجة، أي حاملو “سند أحمر”.

وفي سياق منفصل، قالت دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية إنه لم تردها أي ترتيبات رسمية من الجانب السعودي حول استئناف رحلات العمرة براً من الأردن إلى الديار المقدسة.

وقالت الوزارة في منشور لها على الفيسبوك، مساء أمس الإثنين: إشارة إلى ما تم تداوله على المواقع الإخبارية بخصوص إستئناف رحلات العمرة عن طريق البر، نبهت دائرة الحج والعمرة إلى أنه لم يردها أي ترتيبات رسمية بهذا الخصوص من الجانب السعودي.

المصدر: رؤيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى