رياضة

قطر تُنظم أول ماراثون افتراضي بالعالم العربي عبر الساعة الذكية

قطر – أعلنت قطر عن تنظيم أول ماراثون افتراضي في العالم العربي، لتشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة من منازلهم خلال فترة الحجر التي يفرضها انتشار فيروس كورونا.

ووفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية تنظيم النسخة الأولى من ماراثون قطر الافتراضي يوم الثلاثاء المقبل.

ويضم الماراثون الافتراضي – الذي يعد الأول في المنطقة العربية- ثلاث فئات، هي: الماراثون الكامل لمسافة 42 كيلومترا، والنصف ماراثون لمسافة 21 كيلومترا، وفئة 5 كيلومترات.

ووفق المصدر نفسه، يهدف الماراثون الافتراضي إلى “تشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة من منازلهم خلال فترة الحجر، ورفع الوعي بأهمية الرياضة، وتبني أنماط حياة صحية على المستوى العالمي”.

ويتيح الماراثون القطري المشاركة للجنسين من أنحاء العالم، ويستمر فتح باب التسجيل حتى بعد غد الاثنين عبر تطبيق “سبورتف لايف” (Sporthive live).

 

وحسب المصدر ذاته، يحصل المشاركون على شهادات إلكترونية بمجرد إنهاء السباق، كما سيتم إعلان نتائج ماراثون قطر الافتراضي 2020 عبر التطبيق يوم الأربعاء المقبل.

وصرح رئيس وحدة الشؤون التجارية في اللجنة الأولمبية القطرية عبد الهادي مسفر للجزيرة نت بأن السباق مفتوح على مدار يوم الثلاثاء المقبل فقط في أي وقت، ويتم تسجيل بياناته من خلال الساعة الذكية.

وأوضح مسفر أن الساعة الذكية تسجل كل شيء، مثل وقت بداية ونهاية المتسابق المشارك في السباق، والمسافة التي قطعها، وحتى السعرات الحرارية التي فقدها ونبضه خلال الماراثون، وهي أشياء لا يمكن أن يتم تغييرها مطلقا.

وقال إنه يجب على المتسابق بعد إنهاء الماراثون إرسال البيانات المسجلة على التطبيق المعلن مع رقمه، وسترصد اللجنة المنظمة أفضل الأزمنة وإعلان الفائزين من الجنسين.

وأكد مسفر على أن أهداف الماراثون هي نشر الوعي الرياضي، وتشجيع الناس على ممارسة الرياضة في منازلهم، وذلك ليس في قطر فقط بل العالم كله، حيث يمكن لأي إنسان في أي مكان أن يشارك في الماراثون من خلال التطبيق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق