اقتصاد
أخر الأخبار

خسائر شركات النقل بالبورصة تهبط إلى 53 مليون دينار

واحة الأرنيين

تراجعت الخسائر التجميعية لـ 12 شركة نقل مدرجة في بورصة عمان في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 51.6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت هذه الشركات خسائر مقدارها 53 مليون دينار مقارنة مع خسائر بنحو 109.6 مليون في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب ما ذكرت يومية الغد.

وبحسب دراسة تجميعية لشركة سنابل الخير، حققت 6 شركات أرباحا في الأشهر التسعة الأولى في حين منيت 6 شركات بخسائر.

واحتلت شركة الخطوط البحرية الوطنية الأردنية المرتبة الأولى من ناحية قيمة الأرباح بتحقيقها 2.3 مليون دينار مقارنة مع 1.9 مليون في نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع نسبته 21.7 %.

وتلتها في المرتبة الثانية السلام الدولية للنقل والتجارة بقيمة أرباح بلغت 971 ألف دينار مقارنة مع 900 ألف في نفس الفترة من العام الماضي.

ثم جاءت في المرتبة الثالثة من ناحية الأرباح المجموعة المتحدة للنقل البري بقيمة أرباح 724 ألف دينار مقارنة مع 542 ألفا في نفس الفترة من 2020.

تلتها شركة مسافات للنقل المتخصص بالمرتبة الرابعة بقيمة أرباح 368 ألف دينار مقارنة مع خسائر 99 ألف دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

ثم شركة النقليات السياحة الأردنية (جت) بصافي ربح بلغ 66 ألف دينار مقارنة مع خسائر بلغت 2.7 مليون في نفس الفترة من العام الماضي.

وأخيرا شركة الثقة للنقل الدولي بقيمة أرباح بلغت خمسة آلاف دينار مقارنة مع ثلاثة آلاف في نفس الفترة من العام الماضي.

أما بالنسبة للشركات التي منيت بخسائر فقد جاءت عالية- الخطوط الجوية الملكية الأردنية في المرتبة الأولى من حيث الخسائر بقيمة 54.1 مليون دينار مقارنة مع 107 مليون في نفس الفترة من العام 2020.

تلتها شركة المتكاملة للنقل المتعدد بقيمة خسائر بلغت 1.38 مليون دينار مقارنة مع 1.3 مليون خسائر في نفس الفترة من العام الماضي.

ثم جاءت في المرتبة الثالثة من ناحية الخسائر الشركة الأردنية للاستثمار والنقل السياحي / ألفا بخسائر بلغت 962 ألف دينار مقارنة مع 1.22 مليون خسائر في نفس الفترة من العام الماضي. تلتها شركة مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي بخسائر بلغت 637 ألف دينار مقارنة مع خسائر 748 ألف دينار.

ثم شركة المقايضة للنقل والاستثمار في المرتبة الخامسة من حيث قيمة الخسائر بقيمة 345 ألف دينار مقارنة مع 275 ألف دينار أرباح في نفس الفترة من العام الماضي.

تلتها في المرتبة السادسة من حيث الخسائر شركة العبور للشحن والنقل مسجلة خمسة آلاف دينار مقارنة مع خسارة بقيمة 11 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى