أخبار الاردن

الحكومة تقرر تعديل إجراءات حظر التجول في الكرك والطفيلة ومعان – تفاصيل

أعلن  وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة عن تعديل إجراءات حظر التجول في محافظات الكرك والطفيلة ومعان بنفس إجراءات محافظة العقبة.

وقال العضايلة إنه سيتمّ تقييم تجربة تعديل إجراءات حظر التجوّل في المحافظات الأربع (الكرك، الطفيلة، معان، العقبة) لمدّة ثلاثة أيام، مؤكدا على أهميّة التزام المواطنين بتعليمات السلامة العامة والصحّة والانضباط الصادرة عن الحكومة والقوّات المسلّحة والأجهزة الأمنية.

وأشار العضايلة الى ان الحكومة ستعود للإجراءات المشددة حال عدم التقيد بالتعليمات.

وذكر العضايلة ان مجلس الوزراء عقد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز جلسة ظهر اليوم، ناقش خلالها مستجدّات الأوضاع بخصوص تداعيات أزمة “كورونا”، والتكيّف معها لحين زوالها.

وناقش المجلس بشكل رئيس المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسيّة والغذائيّة، وموضوع عودة بعض القطاعات الإنتاجيّة والتجاريّة للعمل، والخطّة الزمنيّة لذلك، وفق ما ذكر العضايلة.

وأضافالعضايلة ان المجلس استمع إلى إيجاز قدّمه معالي وزير الماليّة حول أوضاع الماليّة العامّة في ظلّ تداعيات أزمة كورونا، مع التأكيد بأنّ الوضع العام مطمئن، والحكومة قادرة على الوفاء بجميع التزاماتها.

ولفت العضايلة الى انه قد تمّ تكثيف الاتصالات خلال اليومين الماضيين لتسديد مستحّقات الصحف اليوميّة عن الإعلانات القضائيّة والحكوميّة، والتي تعذّر تسديدها بسبب إجراءات حظر التجوّل، وسنعمل مع إدارات الصحف على إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز هذه الأزمة.

وحول أزمة الصحف الورقيّة والعاملين فيها، اشار العضايلة إلى أنّ هذه الأزمة سابقة على أزمة كورونا؛ ونحن نبذل جهوداً منذ عدّة شهور لمحاولة إيجاد حلول لها بالشراكة مع جميع الأطراف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق