أخبار الاردن
أخر الأخبار

وزير الطاقة يكشف عن الفئة التي ستحصل على دعم الكهرباء

واحة الأرنيين

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، أن كل مواطن يحمل الرقم الوطني الأردني وحملة الجوازات الأردنية المؤقتة وأبناء قطاع غزة، سيستفيدون من دعم تعرفة الكهرباء الجديدة.

وأشار الخرابشة خلال مناقشة لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتعرفة الكهرباء الجديدة، اليوم الثلاثاء، أن كل مواطن يستخدم أقل من 600 كيلو واط سيحصل على دعم بشكل مباشر على الفاتورة من دينارين الى دينارين ونصف.

وأكدّت الهيئة في بيانها الذي وصل “رؤيا”، بأن المشترِك الذي لديه أكثر من عداد مسجّل باسمه يستفيد منها مستأجرين أو أبناء أو غيرهم، بإمكان كلّ منهم الحصول على الدعم إذا كانوا أرباب أسر وتنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم.

وتابعت الهيئة في بيانها بأنه لا يشترط أن يكون العداد باسم المستفيد للحصول على التعرفة الكهربائية المدعومة، وبإمكان أي مستفيد نقل ملكية العداد باسمه إذا رغب بذلك، مضيفة بأنه تمّ توجيه شركات توزيع الكهرباء لتسهيل نقل ملكية عدادات الكهرباء للراغبين بذلك ومجاناً لنهاية شهر حزيران 2022.

موضحة بأن هناك نوعان من الدعم على تعرفة القطاع المنزلي؛ الأول دعم ثابت يخصَم مباشرة على الفاتورة بقيمة (2 دينار إلى 2.5 دينار) بحسب كمية الاستهلاك، أمّا الدعم الثاني فيحدد بحسب شرائح الاستهلاك التي تم تقليصها من 7 إلى 3 شرائح وفق ما تم إعلانه سابقاً على الرابط التالي:

https://emrc.gov.jo/Pages/viewpage?pageID=368

 

وفيما يتعلق بآلية التسجيل لمستحقي الدعم في القطاع المنزلي، قالت الهيئة بأنها ستعلنها في الأيام القليلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى