أخبار الاردن

اوبئة اربد : لا اصابات اليوم وشفاء حالتين وتوصية بفك العزل عن 8 مناطق

أعلن رئيس لجنة الأوبئة في مديرية صحة اربد علي الزيتاوي عن رفع توصية لرئيس اللجنة التنفيذية لمتابعة ملف كورنا في محافظة اربد محافظ اربد رضوان العتوم لاتخاذ قرار بشأن فك الحجر الالزامي عن المناطق المعزولة باربد منوها ان القرار متروك اولا واخيرا لرئيس اللجنة التنفيذية بابقاء العزل من عدمه على ضوء تقديم هذه التوصيات لمركز الأمن وإدارة الأزمات لاتخاذ القرار .

واشار في حديثه الى ان المناطق المعزولة من خلال الجيش والامن هي مناطق “سوم وايدون والحصن وحبكا والصريح وحي الرمثا وجحفية وحبكا ” وان فرق الاستقصاء الوبائي قامت طيلة الفترة الماضية بالتواجد بهذه المناطق واخذ عينات من المصابين ومخالطيهم حيث اظهرت نتائج العينات خلوهم من الفيروس .

واضاف انه على ضوء هذه النتائج فان الوضع الصحي داخل هذه المناطق المعزولة اصبح مسيطرا عليه خلافا للفترة السابقة التي ظهرت فيها حالات مصابة وانه بامكان الفرق الوبائية التصرف والسيطرة على اي ظرف طارئ في هذه المناطق حال ظهور اي اصابة لاحقة مبينا وعلى ضوء هذه النتائج يتم رفع توصية بخصوص هذه المناطق .
ونوه الزيتاوي ان لجنة الاوبئة تقدم توصياتها لرئيس اللجنة التنفيذية العتوم وبناءا عليه يتخذ قرار فك الحجر الالزامي وفقا لرؤية اللجنة مشيرا الى ان هذه المناطق استكملت فترة الحضانة للفيروس البالغة مدتها 14 يوما.
ولفت ان فرق الاستقصاء الوبائي تركز في عملها حاليا على المناطق التي تشهد حركة نشطة في الاسواق والمخابز والصيدليات ومحال الخضار بحيث يتم اخذ عينات عشوائية من العاملين بهذه المنشات من اجل التأكد من عدم اصابتهم بالمرض.
وأشار الزيتاوي الى ان محافظة اربد عملت على تحقيق نجاحات كبيرة في مجال الحد من انتشار فيروس كورونا وكانت تجربة ناجحة بكل المقاييس لافتا الى ان العاملين في مجال الاستقصاء الوبائي كانوا من الاطباء والكوادر الطبية والتمريضية الذين كان لهم تجارب سابقة في هذا المجال الامر الذي اسهم في زيادة مخزونهم المعرفي في هذا المجال .
ودعا الدكتور الزيتاوي الى ضرورة التقيد والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن الجهات الحكومية المعنية بحظر التجول الشامل للوصول للهدف المنشود وللحيلولة دون تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد مقدما شكره وتقديره للأجهزة الامنية والقوات المسلحة للجهود الكبيرة التي تبذلها في مجال الحد من انتشار هذا الفيروس .
اشار زيتاوي الى انه لم تسجل اي إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم الرابع على التوالي في محافظة اربد لغاية الان مشيرا الى شفاء حالتين اليوم في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة اربد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق