سيارات
أخر الأخبار

قراند شروكي الجبارة تظهر بحلّة جديدة

واحة الأرنيين

وانفردت السيارة الجديدة عن سيارات قراند شروكي السابقة بتصميم خارجي أكثر عصرية، وشكل مطور للواجهة الأمامية يمنحها مظهرا قويا، كما حصلت على مصابيح خلفية معدّلة امتدت على جانبي الهيكل، وعلى ممتصات صدمات ومرايا بشكل جديد، وعلى عجلات عريضة بمقاس 21 إنشا.

واختلفت هذه المركبة بشكل ملحوظ عن Grand Cherokee السابقة من الداخل أيضا، إذ جهزت بواجهة قيادة متطورة جدا، وثبت في منتصف الواجهة شاشة لمسية كبيرة مع لوحة تحكم لمسية أيضا، كما وضعت قبالة الراكب الأمامي وقبالة السائق شاشتان إضافيتان.

وتميزت المركبة بمعايير رفاهية ممتازة للركاب إذ جهزت المقاعد الخلفية أيضا بشاشات كبيرة لمشاهدة الفيديوهات والتحكم بأنظمة الصوت والإضاءة، وحصل صفا المقاعد على أنظمة تدفئة وتبريد.

وزودت شروكي السيارة بأنظمة أمان متطورة لتفادي الحوادث بما فيها نظام النقطة العمياء ونظام للتحكم بالفرامل أوتوماتيكيا في الحالات الطارئة، فضلا عن حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية، ونظام تشغيل للمحرك وأنظمة التكييف عن بعد.

وستطرح هذه السيارة في السوق الأمريكية وفي العديد من البلدان بمحركات هجينة يصل عزمها إلى 380 حصانا، وستأتي منها عدة نسخ مجهزة بمواصفات مختلفة.

المصدر: moto1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى