أخبار الاردن
أخر الأخبار

وزارة الخارجية: تسهيل عبور 1059 أردنيا وعائلاتهم من أوكرانيا

واحة الأرنيين

عملت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاثنين، على تسهيل إجراءات عبور 1059 أردنيا وعائلاتهم، على المعابر الحدودية بين أوكرانيا ودول حدودية، وفق ما أكد الناطق باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول.

وقال أبو الفول، إن “توفير الممرات الآمنة للخروج من مدن أوكرانية يحتاج لضمانات بعدم وقوع اشتباكات”.

وأضاف أنه “جرى تأمين المواطنين الأردنيين الذي غادروا بكل أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة”.

وتابع “الأردنيين غادروا من أوكرانيا إلى دول الجوار في الجهة الغربية منها، وهي بولندا وهنغاريا ورومانيا وسلوفاكيا ومولدوفا، ويستمر توافد عدد من الأردنيين، حيث إنهم موجودين حاليا على المعابر الحدودية لهذه الدول، والقناصل والدبلوماسيين موجودين على المعابر كذلك”.

وأضاف أو الفول أنه “بسبب ازدياد الأعداد التي غادرت من الحدود البولندية، جرى أيضا فتح مكتب استقبال في وارسو لاستقبال عدد أكبر ممكن وتسهيل سفرهم للأردن والتعامل مع يواجهونه من صعوبات وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم”.

الوزارة قالت في تصريحات سابقة، إنه ضمن جهودها ومتابعتها لأوضاع الأردنيين في أوكرانيا، تُواصل خلية الأزمة في وحدة مركز عمليات الوزارة وبالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الأردنية المختلفة عملها على مدار الساعة، من خلال إدامة الاتصالات مع الأردنيين داخل أوكرانيا، وتلقي اتصالاتهم، والاطمئنان عليهم، وتوجيههم بما يكفل أمنهم وسلامتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى