أخبار الاردن
أخر الأخبار

5 وفيات وثمانية إصابات جراء انهيار عمارة سكنية في منطقة اللويبدة

واحة الأرنيين

توفي 5 أشخاص، وأصيب ثمانية آخرون، جراء إنهيار عمارة سكنية مأهولة بالسكان في منطقة اللويبدة بالعاصمة عمّان، بعد ظهر الثلاثاء.

نوقلت صاحبة حاضنة الأطفال “غير المرخصة” في العمارة المنهارة بمنطقة اللويبدة، إلى العناية الحثيثة، وفق ما ذكرت مقربة منها.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إن أي إصابات أخرى قد تكون راجعت المستشفيات ولم تتعامل معها طواقم الدفاع المدني في موقع الإنهيار، سيتم حصرها والتحقيق بها لاحقا والإعلان عن جميع الإصابات التي تسببت بها الحادثة بعد انتهاء التعامل معها.

وبدأت كوادر الدفاع المدني، البحث عن محاصرين تحت الأنقاض، عقب حادثة الانهيار، مما أسفر عن انتشال 5 جثث، وتحويلها إلى الطب الشرعي، إضافة إلى إخلاء 8 إصابات، حتى ظهر الأربعاء.

قال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، في وقت سابق اليوم، إن المئات من رجال الدفاع المدني يواصلون الليل بالنهار في عمليات البحث عن من هم تحت الأنقاض.

وأضاف الشبول، في تصريحات صحفية من موقع الانهيار، أن هناك معلومات غير مؤكدة حول وجود أكثر من 10 أشخاص تحت الأنقاض، من بينهم أحياء.

وبعد تصريحات الشبول بنحو ساعتين، أخرجت كوادر الدفاع المدني، أحد المحاصرين تحت الأنقاض، وهو الإصابة الثامنة بين المصابين الذين رصدتهم مديرية الأمن العام.

وأعلن لمركز الوطني للطب الشرعي من جهته، البدء في تشريح 5 جثث بوجود مدعي عام عمّان، في الوقت الذي تواصل فيه فرق الدفاع المدني البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وقال مدير المركز الوطني للطب الشرعي، إن الجثث تعود لشقيقتين في الثامنة والحادية عشر من العمر، إضافة إلى فتاتين الأولى في الثامنة عشر بينما تبلغ الثانية 21 عاما، إضافة إلى فتى يبلغ 16 عاما.

ولا تزال كوادر الدفاع المدني، ترافقها فرق من أمانة عمّان في موقع الانهيار، تواصل جهودها بحثا عن أكثر من 10 مفقودين، بينهم احياء، تحت أنقاض العمارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى