رياضة عالمية
أخر الأخبار

تعادل منتخبا الولايات المتحدة الأميركية وويلز بهدف لمثله

واحة الأرنيين

تعادل منتخبا الولايات المتحدة الأميركية وويلز بهدف لمثله، في ثاني مباريات المجموعة الثانية، من كأس العالم لكرة القدم التي تقام بدولة قطر.

وجرت المباراة على ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان، وعرفت نسقا سريعا وأطوارا مثيرة منذ بدايتها حتى نهايتها.

دخل المنتخب الأميركي المباراة ضاغطا ومسيطرا، فكان المبادر لتهديد مرمى الحارس الويلزي، واين هينيسي، الذي صد كرتين خطيرتين في أول 10 دقائق من المباراة، بينما وجد منتخب ويلز صعوبة بالغة في الخروج بالكرة من نصف ملعبه وبناء عمليات منظمة حقيقية.

وأمام الضغط الكبير من منتخب “اليانكيز”، لم يكن من سبيل أمام مدرب منتخب ويلز، روبرت بيغ، سوى منح تعليمات للاعبيه بالتراجع وامتصاص حماسة زملاء نجم نادي تشلسي، كريستيان بوليزيتش، والاعتماد على الهجمات المضادة بقيادة النجم السابق لريال مدريد، غاريث بيل، لكن تعليمات المدرب الويلزي لم تؤتِ أُكلها أمام سرعة وصلابة الدفاع الأميركي.

وكما كان متوقعا، ترجم الأميركيون ضغطهم الكبير إلى أول الأهداف، في الدقيقة 35، الذي حمل توقيع المهاجم الشاب تيموثي وياه، نجم فريق لِيل الفرنسي، بعد أن توج مجهودا فرديا رائعا لبوليسيتش، وأسكن الكرة في شباك منتخب بلاد الغال.

وتيموثي هو نجل اللاعب الليبيري السابق جورج وياه الذي يعتبر اللاعب الأفريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية، ويتولى اللاعب السابق لميلان حاليا رئاسة ليبيريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى