أخبار الاردن

فتاة تستنجد لإنقاذ والدها “المريض” في السعودية.. وهكذا ردّ عليها الأردنيون

واحة الأرنيين

استنجدت الفتاة رنيم الطريفي، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لانقاذ والدها المصاب بالسرطان في المملكة العربية السعودية.

وتقول الفتاة في تغريدة لها عبر تويتر :” انا ابنة المواطن الاردني خالد محمد شلطف الطريفي، والدي مريض سرطان الدماغ في درجته الرابعة والعالق في جدة ينتظر رد على الكتب التي قالت السفارة الاردنية في الرياض انها ارسلتله لكم منذ ١٧-٣-٢٠٢٠ للتنسيق من اجل اخلائه بالطريقة الممكنة من هناك لمستشفى في الاردن، واكمال علاجه في مركز الحسين للسرطان”.

وأضافت : ” بسبب اغلاق الحدود لم يتمكن من العودة لاجراء فحوصاته وبسبب تاخره في العلاج ساءت حالته كثيرا واضطر لدخول العناية المركزة في جدة ولا يوجد من يخدمه ويساعده هناك اطلاقاً واموره تزداد سوءاً لذلك نناشد لمساعدتنا وليكون والدي بالقرب منا”.

الناطق بإسم وزارة الخارحية وشؤون المغتربين، ضيف الله الفايز، رد على الفتاو بقوله : ” تابعنا موضوع والدك منذ البداية ونتابع الموضوع مع كافة الجهات المعنية، القنصل العام في جده على تواصل مستمر. حاولنا نقله إلى الأردن عن طريق البر الا ان ظروفة الصحية لم تسمح بذلك، حركة الطيران كما تعلمين معلقة، حال توفر الآلية المناسبة سنعمل على نقله إلى الأردن”.

وعرض العديد من الاردنيين المغتربين في السعودية المساعدة على الفتاة، لكن اجراءات حظر التجول المطبقة في السعودية تحول دون التنقل، مع تأكيد الفتاة انها لا تحتاج لمساعدة مالية وانما علاج والدها سواء السعودية او نقله الى الاردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى