أخبار الاردن

مستو لـ”واحة الاردنيين”: رحلات الطيران الداخلي لا تتطلب فحص كورونا للمسافرين

واحة الأرنيين

أشار رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو،  أنه لا توجد متطلبات لفحص كورونا للمسافر عبر الطيران الداخلي، مشددا على ضرورة إجراء عمليات تعقيم والتباعد الجسدي حماية للموظفين وطاقم الطائرة، والتأكد من أن الرحلة ضمن الإجراءات الوقائية.

وبين مستو أثناء حديثه لـ “لواحة الاردنيين” وخلال جولة تفقدية للاطلاع على جاهزية مطار الملكة علياء الدولي لتفعيل الرحلات الداخلية السبت، أنه لم يحدد بعد موعد استئناف العمل بالرحلات الطيران الدولية

وذكر أن الهيئة قامت بزيارة المطار للوقوف على كافة الإجراءات بحسب الأدلة الإجرائية تم تعميمها، وتطبيقها بشكل صحيح لضمان سلامة الرحلات دون أي مخاطر.

هيثم مستو
هيثم مستو

وأكد على ضرورة التركيز في هذه الفترة يأتي على الوقاية والسلامة العامة أكثر من إعادة فتح المطار بطاقته الكاملة.

ووفي السابق أعلنت الحكومة عن فتح غالبية القطاعات الاقتصادية والخدمية والأنشطة والمرافق، اعتبارا من اليوم، حيث سمحت بالطيران الداخلي، وفتح المواقع السياحية لغايات السياحة المحلية، بالاضافة إلى عدة قطاعات اخرى.

وبينت الحكومة أن الهدف من خطة إعادة فتح القطاعات الاقتصادية والخدمية والاجتماعية هو السماح للشركات والخدمات والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية باستئناف العمل بشكل منهجي، وتفادي موجة جديدة لانتشار الوباء التي يمكن أن تطغى على نظام الرعاية الصحية لدينا وتؤخر التقدم الذي تم إحرازه إلى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى