أخبار

لا يوجد أي اصابات بكورونا داخل مخيمات اللاجئين في الأردن

واحة الأرنيين

في حديث وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، أكد أنه لا يوجد اي اصابات بكورونا داخل مخيمات اللاجئين في الأردن، مشددا على اجراء فحوصات دورية لهم.

يأتي ذلك خلال إطلاق خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية لعام 2020، في مبنى وزارة التخطيط بعمان.

 

وبين وزير التخطيط، “منذ إطلاق خطة الاستجابة الأردنية الأولى للأزمة السورية في عام 2014 ، تعاونّا لضمان استمرارإيصال المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة والمستدامة التي يحتاجها اللاجئين السوريين والمجتمعات الأكثر ضعفا. وعلى مر السنين ، تطورت هذه المساعدات لتركز بشكل متزايد على الحلول المتكاملة التي تزيد من صمود ومرونة الخيارات المقدمة للأشخاص المستهدفين بتلك المساعدات”.

وقال  الربضي: ” تم التحقق من خطة الاستجابة في ظل ظروف غير مسبوقة مع انتشار وباء كوفيد 19. واسترشادا بخطة التأهب والاستجابة الوطنية لكوفيد 19، اتخذ الأردن منذ بداية الأزمة إجراءات حاسمة لحماية كل من يعيش في البلاد من الآثار المباشرة لهذا الوباء على الصحة العامة. وخلال الأيام والأسابيع الأولى ، كنا قلقين من أن أن الوباء قد ينتشر إلى أكثر المناطق ضعفاً في البلاد، على وجه الخصوص، مخيمات اللاجئين المكتظة والمناطق الفقيرة المكتظة بالسكان. وسرعان ما أدى التخطيط والتعاون المشتركين بين الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والسلطات الأردنية إلى وضع التدابير وخطط الصحة العامة لحماية هذه المجتمعات الأكثر ضعفا. حيث تعزز هذه الجهود كفاءة وفعالية النظام الوطني الشامل المتوفر لجميع من يعيشون في الأردن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى