أخبار الاردن
أخر الأخبار

16 إصابة بالفيروس في الأردن 14 منها محلية

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الخميس، عن تسجيل 16 إصابة بفيروس كورونا المستجد، 14 منها محلية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في الأردن إلى 1498 إصابة.

وأوضح جابر خلال إيجاز في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن الحالات تعود إلى سائقين أردنيين قدموا عبر حدود العمري، وحالة محلية في محافظة إربد تخضع لاستقصاء.

وكذلك 10 إصابات في محافظة العاصمة، 9 منهم مخالطون لحالات مؤكدة، وحالة تحت الاستقصاء، وإصابة في محافظة عجلون مخالطة لحالة مؤكدة، وإصابتان في الزرقاء بعد مخالطة حالة مؤكدة.

ووصل العدد الإجمالي للحالات المحلية المؤكدة منذ السابع من آب/أغسطس إلى 209 إصابات.

وأعلن الوزير جابر عن تسجيل حالتي شفاء الخميس.

عنوان للإعلان

وأجري الخميس 7758 فحصا؛ ليصل المجموع الكلي إلى 720972 فحصا.

وذكر جابر أن أحد المصابين الخميس، عمره 17 عاما خالط 170 شخصا، وزار أكثر من 35 موقعا خلال 3 أيام، مطالبا بالحد من الحركة والتنقل.

وقال جابر، إن الحياة لن تعود إلى طبيعتها بشكل كامل، إلا بعد اكتشاف لقاح أو علاج للوباء.

وقال محافظ الزرقاء حجازي عساف إن الإصابتين الجديدتين بفيروس كورونا في الزرقاء، تعودان لزوجة وابنة المصاب التي سُجلت الأربعاء، في لواء الهاشمية.

وبين عساف لوكالة (بترا) أن الأجهزة المعنية اتخذت إجراءات عزل منزل المصاب الاربعاء، فيما توجهت فرق التقصي الوبائي إلى الهاشمية وسحبت 120 عينة من مخالطي ومجاوري الشاب المصاب بفيروس كورونا في الهاشمية، والتي تظهر نتائجها تباعا.

وبذلك ترتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسجلة مؤخراً في محافظة الزرقاء إلى سبع إصابات، موزعة على مناطق جبل الأميرة رحمة والجبل الأبيض ومنطقة حي الأمير محمد، ولواء الرصيفة، إضافة إلى ثلاث إصابات في لواء الهاشمية.

وتحدث مدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب “للمملكة” عن سحب 35 عينه لمخالطي مصاب في محافظة عجلون.

 

المملكة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق