أخبار الاردن
أخر الأخبار

الأردن: بهذه المناطق دخول الحظر الشامل حيز التنفيذ

نظراً لسوء الحالة الوبائيّة في الزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء ومخيّم البقعة التابع لمحافظة البلقاء بالإضافة إلى جزء من منطقة البتراوي بدأ عند الساعة السادسة من صباح الخميس سريان عزل وحظر التجول الشامل.

وكانت الحكومة الثلاثاء الماضي، قد قررت عزل مخيّم البقعة في محافظة البلقاء، إضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، وفرض حظر تجوّل شامل في هذه المناطق.

كما انه ينظر في إمكانيّة تمديد قرار العزل وحظر التجوّل الشامل في المنطقتين، في ضوء الحالة الوبائيّة، بناء على توصية خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

وفوض محافظي البلقاء والزرقاء باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في المنطقتين.

وقال نايف الهديات محافظ البلقاء، في تصريحه إنه لن يكون هناك تجوال خلال فترة الحظر في مخيم البقعة، وجميع الأسواق ستكون مغلقة، مشيرا إلى أن التصاريح ستعطى للحالات الضرورية جدا، مثل الأشخاص الذي يعانون من أمراض مزمنة وغسيل الكلى والولادة، حيث سيتم نقلهم للمسشتفى.

وأكد الدكتور فراس الفاعوري نائب محافظ الزرقاء، أنه لن يتم منح تصاريح تنقل لأهالي منطقة الزرقاء الجديدة التي تقرر عزلها، خلال فترة حظر التجول.

وأشار الفاعوري  إلى إنه سيتم عزل منطقة البتراوي بشكل كامل وفرض حظر تجول فيها، لمدة أسبوع قابل للتمديد، دون منح تصاريح للعاملين من أبناء المنطقة خارجها.

وسجل أمس الأربعاء في الأردن  1776 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 1765 إصابة محلية.

وتوزعت الحالات المحليّة على 745 في العاصمة عمّان، و43 حالة في الكرك، و67 حالة في البلقاء، و740 حالة في الزرقاء “منها ما يقرب 600 حالة من منشئة اقتصادية واحدة”، و78 حالة في معان، و19 حالة في عجلون، و40 حالة في مأدبا، وحالة واحدة في المفرق و3 حالات في جرش، و23 حالة في إربد، و5 حالات في العقبة، وحالة واحدة في الطفيلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق