أخبار الاردن
أخر الأخبار

الأردن 9560 إصابة بكورونا نشطة

تسجيل 9560 إصابة نشطة بفيروس كورونا في الأردن حتى مساء السبت 3/10/2020، وفق ما أظهرت إحصائيات حديثة صادرة عن موقع worldometers العالمي.

كما أظهر الموقع العالمي أن عدد الاصابات المسجلة بفيروس كورونا في الأردن منذ بدء الجائحة بلغ 14749 إصابة.

وبين الموقع الى ارتفاع المنحنى الوبائي في الأردن خلال الأسبوعين الماضيين، لافتا أيضا الى ارتفاع أعداد الوفيات، حيث ذكر الموقع ان عدد الوفيات المسجلة لفيروس كورونا في الأردن منذ بدء الجائحة 88 وفاة.

والملفت للنظر أن وزارة الصحة الأردنية وفق احصائياتها الرسمية والمنشورة عبر منصاتها وموقعها الرسمي تقول إن عدد الحالات التي (تحت العلاج) المصابة بفيروس كورونا تبلغ 1181 اصابة فقط دون ذكر عدد (الحالات المصابة النشطة)، فيما يقول الموقع العالمي ( worldometers ) أن عدد الحالات النشطة في الأردن حتى مساء السبت 9560 إصابة.

وحاولت رؤيا الحصول على تعقيب حول عدم نشر وزارة الصحة لعدد الاصابات النشطة بفيروس كورونا في الأردن بحسب ما هو متبع في بقية دول العالم والتي تعتمد تصنيف التعامل مع وباء كورونا طبقا لاجمالي عدد الحالات المسجلة منذ بدء الجائحة وعدد الحالات التي شفيت وعدد حالات الوفيات، وعدد الحالات التي تحت العلاج بالاضافة الى عدد المصابة والتي تعتبر نشطة، (اي انها تنقل العدوى).

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق