أخبار عالمية
أخر الأخبار

خبراء فروا من ووهان يكشفون معلومات خطيرة حول كورونا

في تقرير مصور عرضته فضائية العربية، حول فرار خبراء من مدينة ووهان الصينية أدلوا بمعلومات خطيرة حول أصل كورونا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فيما قال مستشار سابق لترمب، إن خبراء من معهد ووهان فروا إلى أوروبا وأمريكا.

وفي سياق منفصل عرضت وسائل إعلام حكومية صينية لقطات من داخل مختبر ووهان الشهير، الذي اتهم بتحضير أو تسريب فيروس كورونا منه، وتعد هي الأولى منذ افتتاحه في العام 2017، إلا أنّ التقرير لم يقدم أى معلومات جديدة حول عمل المختبر.

عرضت وسائل إعلام حكومية صينية لقطات من داخل مختبر ووهان الشهير، الذي اتهم بتحضير أو تسريب فيروس كورونا منه، وتعد هي الأولى منذ افتتاحه في العام 2017، إلا أنّ التقرير لم يقدم أي معلومات جديدة حول عمل المختبر.

وقال مدير مختبر ووهان الوطني للسلامة الحيوية، يوان تشي مينج: “لم تكن هناك حوادث تسرب لمرض أو إصابات بشرية من المعمل”، وفقا لموقع “سبوتنيك”.

وتابع: “إن تفشي جائحة ناجم عن أي مرض معد لا بد أن يكون محط اهتمام الجمهور، بسبب الخوف، والشعور بالعجز، وكذلك الافتقار إلى المعلومات، يربط العديد من الأشخاص بشكل طبيعي تفشي وباء في منطقة بأقرب مختبر، وعندما يعلمون المزيد عن الوضع والمختبر تتبدد الشائعات تدريجيًا”.

ويعتقد العلماء أن فيروس كورونا، الذي ظهر لأول مرة في ووهان وانتشر لاحقًا في أرجاء العالم ليقتل أكثر من نصف مليون شخص، نشأ أساسًا في الخفافيش، ويمكن أن يكون انتقل إلى الإنسان عبر حيوان ثديي آخر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق