أخبار الاردن
أخر الأخبار

عزل وحظر شامل لمناطق في عمّان وجرش والمفرق يدخل حيز التنفيذ

دخل عزل وحظر التجول الشامل لمناطق في العاصمة عمّان، بالإضافة إلى بلدتي بلعما في محافظة المفرق، وبلدة مرصع في محافظة جرش، اليوم الأربعاء، حيز التنفيذ لمدة أسبوع، وذلك نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، قررت الاثنين الماضي، عزل مناطق في أحياء الصالحين والمقابلين وأم نوّارة في العاصمة عمّان، وبلدة بلعما في محافظة المفرق، وبلدة مرصع في محافظة جرش، وفرض حظر التجوّل الشامل في هذه المناطق، ابتداء من الساعة السادسة من صباح الأربعاء 7 تشرين الأوّل/اكتوبر، ولمدّة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

ويُنظر في إمكانيّة تمديد قرار العزل وحظر التجوّل الشامل في المناطق أعلاه، في ضوء تطوّرات الحالة الوبائيّة فيها، بناء على توصية خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وفُوض محافظي العاصمة والمفرق وجرش باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في المنطقة.

وقال نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية الاثنين، إنه سيتم عزل أجزاء من الاحياء في كل من الصالحين وأم نوارة والمقابلين وليس كامل المناطق.

وبين الفرايّة أنه سيكون هناك تنسيق بين مدير الشرطة والمحافظ لوضع دوريات شرطة على مداخل ومخارج المناطق المعزولة.

“سيكون هناك خطة متكاملة للتعامل مع الامور الاستثنائية بالتنسيق مع الحاكم الاداري.” وفق الفراية.

الفراية أعلن الثلاثاء، عن فرض حظر التجوّل الشامل، في جميع المحافظات، اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الخميس على الجمعة المقبلة، ولمدّة 48 ساعة، لينتهي منتصف ليلة السبت / الأحد المقبل، في ضوء تطورات الحالة الوبائية وتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأشار خلال إيجاز صحفي إلى تكرار تطبيق حظر التجول الشامل بالآلية ذاتها خلال الأسابيع المقبلة وحتى إشعار آخر.

وأضاف العميد الفراية، “خلال ساعات حظر التجول الشامل، لن يسمح لأحد من المواطنين بالخروج، بما في ذلك حملة التصاريح الإلكترونية؛ وتستثنى فقط فرق التقصي الوبائي، والكوادر الطبية والتمريضية، وعدد محدود جدّاً من القائمين على ديمومة عمل المؤسّسات والقطاعات الحيوية”.

“سيتمّ نشر كوادر القوّات المسلّحة الأردنيّة / الجيش العربي في جميع المحافظات، اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء، ولضمان تنفيذ قرار حظر التجوّل الشامل، ولتعزيز جهود كوادر مديريّة الأمن العام، على أن يستمرّ مراقبة المناطق التي تتزايد فيها حالات الإصابة، وفقاً لنظام التتبّع الجغرافي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وسيتمّ تنفيذ عزل وحظر شامل في هذه المناطق، لأسبوع أو أسبوعين، وفقاً للآليّة المعمول بها حاليّاً”، وفق الفراية.

وأعلن وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال سعد جابر، الثلاثاء، عن تسجيل 1537 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 1507 إصابة محليّة، وكذلك سُجلت 12 وفاة جديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق