هنا وهناك
أخر الأخبار

هكذا سخر الأردنيون من خسارة ترمب

رواد التواصل الإجتماعي في الأردن خصوصا، وبعض الدول العربية، سارعو إلى السخرية من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترمب، بعد خسارته الانتخابات لصالح منافسه جو بايدن الذي أعلن انتصاره على المرشح الجمهوري.

مواقع التواصل الاجتماعي، ضجت بصور وتعليقات، سخرت من ترمب الذي لم يعترف بهزيمته حتى الآن، وأعلن أنه يتجه لخوض معركة قضائية لكشف التزوير في الانتخابات، وهي مزاعم أشارت وسائل إعلام أمريكية عدم وجود أساس أو دليل لها.

ناشطون كتبوا في تغريدات باللغة العربية تحمل إسم ترمب وتظهره يتحسر على خسارة الولاية الثانية وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة مع رئيس أمريكي منذ العام 1992، كما قاموا بتعديل بعض الفيديوهات وتركيب صورة ترامب.

ويعتبر ترمب من أكثر رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية الذين أثاروا الغضب والجدل خصوصا في المنطقة العربية، نظرا لدعمه المتواصل للاحتلال والذي تجلى بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان.

ولم تنته قرارات ترمب التي أثارت الغضب هنا، إذ سبق أن حظر دخول مواطني عدد من الدول التي تقطنها أغلبية مسلمة كالعراق وإيران وسوريا وليبيا، إلى الولايات المتحدة، وهو القرار الذي واجه اتهامات بالعنصرية، ووعد الرئيس الجديد جو بايدن بإلغائه.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى